in

الثلوج تقطع كل الطرق من وإلى مناطق الأطلس . وهذه الليلة ستمتد الى مناطق الشمال ومرتفعات الريف !

تسببت الثلوج التي تتساقط هذه الأيام في قطع الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين مكناس والرشيدية، على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين الحاجب وأزرو، كما أنها غير متاحة على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين أزرو وميدلت.

ولا توجد أية إمكانية لتغيير الطريق حيث أن الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين الحاجب وإفران مقطوعة، والطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وإفران مقطوعة على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين إيموزار وإفران .
كما أن الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين فاس وتيغسالين عبر بولمان، زايدة، وبومية مقطوعة على مستوى المقطع الطرقي (33) الرابط بين قريتي أغبالو ن سردان وبومية، وأيضا على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين بولمان وزايدة.

ويرتقب حسب مديرية الأرصاد الجهوية أن تستمر أجواء العواصف الثلجية في عدة مناطق و مدن متواجدة على سلسلة جبال الاطلس الكبير والمتوسط و سلسلة جبال الريف التي يفوق ارتفاعها 1300 متر.

ومن بين هذه المناطق: افران -كيكو – ازرو -تيمحضيت -مريرت -عين اللوح -عيون ام الربيع -بولمان -اغبالة – لقباب -تونفيت -تيزي نيسلي – املشيل – زاوية احنصال -تبانت -ايت بلال -ازيلال -اوكايمدن -اجوكاك -امزيز -ايمانتنوت -ايت تامليل -ازيلال -اساكن -كتامة -ازيلا -تارجيست – ايموزار كندر – ميدلت -تسليت.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأمن المغشوش … ضبط 96 متورطا بالغش في مباريات ولوج أسلاك الشرطة

دولة القمع … المغرب خلف موريتانيا وتونس في مؤشر حرية الصحافة والتعبير لـ2019