in

التفاصيل الكاملة … لسجن المانيا لوزراء وبرلمانيون مغاربة بتهمة ( لحريك )

احتجزت السلطات الألمانية كما هو معلوم وفدا برلمانيا يتكون من نواب ومستشارين برلمانيين من الغرفتين، طيلة ليلة كاملة داخل مطار فرانكفورت، لعدم توفرهم على تأشيرة “شينغن” لدخول ألمانيا.
وأكدت بعض المصادر أن الشرطة الفيدرالية الألمانية في مطار فرانكفورت “حجزت الوفد البرلماني مع مهاجرين سريين (حراكة)، وألزمتهم بالتوقيع على محاضر تتعلق بارتكاب جناية خرق اتفاقية ماستريخت، وأجبرتهم على مغادرة البلاد”.
وكشفت مصادر من الوفد الذي كان يتكون من الوزير السابق والنائب البرلماني عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء حاليا عن حزب العدالة والتنمية، ومحمد سالم بنمسعود وأمال ميسرة من الحزب نفسه، وعبد الإله المهاجري وأحمد التويزي عن الأصالة والمعاصرة، وأحمد التويمي عن حزب الاستقلال، ونور الدين الأزرق عن التجمع الوطني للأحرار، ومحمد مبديع وزير الوظيفة العمومية في الحكومة السابقة.
وأوضحت الجريدة أن مصالح الأمن الألماني احتجزت أعضاء الوفد لمدة نصف يوم داخل المطار، قبل أن تسمح لهم بمغادرة البلاد، بعد تدخل السفير المغربي لدى مصالح وزارة الخارجية المغربية والألمانية، للإفراج عن البرلمانيين الذين كانوا في طريقهم إلى بولونيا للمشاركة في مؤتمر المناخ “كوب 24”.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فرنسا تطارد الناظوري عبد الحميد يويو … بعد العملية الإرهابية التي هزت ستراسبورغ

أسباب دعششة صاحب مخبزة ريحانة ، بعد رفضه بيع حلويات اليسوع