البوليساريو تهاجم إسبانيا وفرنسا بسبب استئناف قرار إلغاء الاتفاقيتين بين أوروبا والمغرب

23/11/2021

شنت جبهة البوليساريو هجوما على المملكة الإسبانية والجمهورية الفرنسية، بسبب استئناف الإتحاد الأوروبي قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بإلغاء اتفاقيتين للشراكة التجارية مع المغرب بشأن الصحراء.

واعتبرت “الأمانة الوطنية” لجبهة البوليساريو في بلاغها ١، أن الاستئناف الذي قام به المجلس الأوروبي بمعية إسبانيا وفرنسا يشكل “مصدر قلق عميق”، مشيرة إلى أن بعض الأطراف الأوروبية تتواطئ مع المغرب لمواصلة ما وصفته بـ”النهب اللاشرعي لخيرات الشعب الصحراوي”.

واستمرارا في تهديدها بالحرب الوهمية، دعت قيادة البوليساريو الشركات الأجنبية لـ”الانسحاب الفوري” من تراب الصحراء، لافتة إلى أن تواجد هذه الشركات بالمنطقة المذكورة هو “خرق سافر لمقتضيات القانون الدولي”، بحسب المصدر ذاته.

وكان الإتحاد الأوروبي، قد قرر استئناف قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بإلغاء اتفاقيتين للشراكة التجارية مع المغرب؛ المتعلقتان بالصيد البحري والزراعة، بعدما أعلنت محكمة أوروبية ابتدائيا إلغاء الاتفاقيتين.

كواليس الريف: متابعة

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار