in ,

البرلمان البلجيكي سيدين المغرب في قضايا الريف !

قدم البرلمان الفلاماني، ببلجيكا، قدم يوم الثلاثاء الماضي، ملتمسا للنقاش يدين انتهاك لحقوق الإنسان من طرف السلطات المغربية بخصوص تعامل الأخيرة مع الاحتجاجات التي عرفها “حراك الريف”.
وحسب مصدر مقرب .. فإن البرلمان الفلاماني شهد مناقشة ملتمس الذي يدين تعامل السلطات المغربية مع الحراك، والذي قدمه كل من حزب الخضر بتعاون مع “لجنة حقوق الإنسان بالريف” بداية شهر ماي، كما قامت أحزاب الأغلبية بالبرلمان بتقديم ملتمس آخر.
وأوضح ذات المصدر أن برلمان إقليم الفلامان أبدى استعداده لمساندة الملتمس والموافقة عليه، لكن مع تعديلات مرتبطة بملتمس آخر كان قد قدمته آحزاب الأغلبية داخل مجلس النواب، ومن المنتظر أن تتم المصادقة على الملتمس الجديد الأسبوع القادم في لجنة الخارجية بالبرلمان الفلاماني، بعد صياغة المسودة النهائية.
يذكر أن الإقليم الفلاماني هو واحد من الأقاليم الفيدرالية الرسمية الثلاث التي تشكل المملكة البلجيكية، إلى جانب الإقليم الوالوني وإقليم بروكسيل العاصمة، وكذلك الإقليم الفلاماني يشتمل على خمس ولايات أو مقاطعات، وهي تتضمن بدورها 308 بلدية، واللغة الرسمية للإقليم هي الهولندية وهي اللغة التي يتكلمها الفلامان بشكل عام.

Written by kawalissRif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

السحر والشعوذة بين مسؤولي الناظور والدريوش !

فلاحو إسبانيا … المغرب أرسل إلينا عاهرات !؟