in

“البام” يعقد المؤتمر لإنتخاب زعيمه بعد رفض بنشماس الاعتراف بحكم القضاء !

هشام العمراني:

أيام على اللقاء الذي جمع حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لذات الحزب، قرر خصوم بنشماس عق لقاء حاسم من أجل تحديد موعد للمؤتمر الرابع للحزب والذهاب إليه دون بنشماس.

وقال عبد اللطيف وهبي، القيادي بتيار “المستقبل” المطالب برأس بنشماس، “بدعوة من رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، سمير كودار، تقرر عقد اجتماع السبت المقبل بمدينة مراكش من أجل تحديد موعد نهائي للمؤتمر وموعد انتخاب المؤتمرين”.

وأكد وهبي أن هذا الاجتماع “تقرر بناء على جواب بنشماس في لقائه مع المنصوري، التي اقترحت عليه الالتحاق باللجنة التحضيرية والعمل سوية على الاعداد للمؤتمر، لكنه حيث اشترط إبعاد كودار من رئاسة اللجنة المذكورة، والتوافق على شخصية بدله يكون عليها الإجماع، كشرط لتحقيق المصالحة المنشودة قبل الوصول إلى محطة المؤتمر الرابع”.

وأضاف ” كيف يعقل أن يطلب بنشماس ابعاد رئيس اللجنة المنتخب ديمقراطية والذي أكد القضاء شرعية انتخابه”، مضيفا ” هذا له معنى واحد وهو أن الرجل الرابع في هرم الدولة لا يريد الاعتراف بحكم صادر باسم الملك “.

يذكر أن محكمة الاستئناف بالرباط، كانت قد وجهت صفعة قوية لأنصار الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، حكيم بنشماس بعدما ألغت، القرار الصادر في المرحلة الابتدائية لفائدته (بنشماس) في الدعوى القضائية التي كان قد رفعها ضد شرعية رئيس اللجنة التحضير للمؤتمر الرابع لذات الحزب سمير كودار.

وقضت ذات المحكمة بالحكم لصالح “تيار المستقبل” بحزب “الجرار” ضد حكيم بنشماش، مؤكدة بذلك شرعية انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، ومعتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه باطلة.

ذات الهيئة رفضت طلب قبول انتصاب اللجنة التحضيرية التي كان قد شكلها الأمين العام، والتي يرأسها البرلماني محمد التوهامي، كطرف في هذه القضية.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العثماني يواصل التغطية على فشله قائلا : المغاربة يحتاجون لمن يبث فيهم الأمل.. والحكومة جاءت بإضافات مهمة

وسط تأن مغربي .. البوليساريو تصف ’’طبون’’ بالجبار !