in

الباشا يفرض إتاوات على محتلي الشاطئ برأس الماء ….؟

عبر عدد من المصطافين المغاربة بشاطئ رأس الماء ..عن استيائهم الشديد من تصرفات مكتري المظلات الشمسية التي وصفوها بالمسيئة للقطاع السياحي، في ظل غياب أي رقابة للسلطة المحلية التي تعمد إلى انتهاز الفرصة وفرض دفع الرشاوي على المستغلين … والتي تغض الطرف عن جميع الخروقات في مقابل مادي للباشا وأتباعه .
وأوضح هؤلاء في اتصالات متطابقة مع كواليس الريف ، أن مستغلي كراء الشمسيات، يسارعون في الصباح الباكر لوضع تجهيزاتهم في الواجهة بطريقة تجعلهم يستحوذون على أحسن المواقع.
وأكدوا أن الأمور لم تقف عند هذا الحد بشاطئ رأس الماء ، بل تجاوزتها إلى إبتزاز أصحاب المظلات الشمسية، للمصطافين، نظرا لتواجد شمس محرقة، مما يضطر معه غالبية من يحجون إلى هناك ، للإختباء وراء مظلاتهم. وبالتالي يجدون أنفسهم مضطرين للخضوع لابتزاز مكتري المظلات الشمسية.
واتهم عدد من المتضررين، مكتري المظلات الشمسية، بفرض أثنمة خيالية، ناهيك عن الفوضى، إذ لا يعلم المصطاف مع من يتحدث، على اعتبار أنهم من مجهولي الهوية، في غياب بادجات تحمل ورقة تعريفية و صدريات مرقمة وبلون متميز.
كل هذه النقائص، أثرت بشكل أو أخر على واقع السياحة بالمنطقة ، و عكرت صفو المصطافين و دفعت بالعديد منهم. لتفضيل وجهات أخرى في ظل غياب مراقبة السلطات وتورطها في احتلال الملك العمومي …
انجراف للتربة يودي بحياة شخص بتارجيست

أدى انجراف للتربة بتارجيست أمس الثلاثاء إلى وفاة شخص حيث كان مجموعة من العمال منهمكين في أشغال حفر ورش لإنجاز قنوات إسمنتية تحت أرضية، قرب قنطرة “بوطوال” بمدينة “تارجيست” التابعة، قبل أن يباغتهم انجراف كبير للتربة، حيث ردم ثلاثة عمال تحت الأنقاض.
وشرع المواطنون الذين كانوا في عين المكان، في البحث عن العمال تحت الأنقاض، قبل حلول عناصر الوقاية المدنية بتارجيست حيث عملت على انتشال الضحايا.
واتضح بعد انتشال الأشخاص الثلاثة أن أحدهم قد فارق الحياة بعين المكان، فيما أصيب الآخرين بجروح خطيرة استدعت نقلهم على عجل إلى المستشفى، وهم في حالة حرجة.
18:45
Fin de la discussion
Écrivez un message…

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انجراف للتربة يودي بحياة شخص بتارجيست

النصاب الموظف بالديوان الملكي أمام المحكمة مجددا !