in

الاتحاد الأوروبي يمنح تركيا 6 مليارات يورو ، والمغرب 50 مليون فقط ، بسبب عدم وضوح رؤية الأخير !؟

دعا وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني، جوزيب بوريل، إلى الزيادة في المساعدات التي أقرها الاتحاد الأوربي لفائدة المغرب من أجل مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وأكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية، أول أمس ، أمام اللجنة المشتركة الخاصة بالاتحاد الأوربي في البرلمان الإسباني، أن المغرب “لا يعامل معاملة جيدة بالنسبة للمساعدات التي أقرها الاتحاد الأوربي لفائدته من أجل محاربة الهجرة غير الشرعية”.
وأوضح جوزيب بوريل أن تركيا تتلقى في هذا الإطار مساعدات من الاتحاد الأوربي تقدر بـ 6 مليارات أورو في حين لا تتجاوز قيمة ما يحصل عليه المغرب 50 مليون أورو.
وقال وزير الخارجية الإسباني: “لقد تعهدنا مع الاتحاد الأوربي بتقديم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون أورو للمغرب الذي هو شريكنا المفضل” في مجال تدبير تدفقات الهجرة”.
وأكد على ضرورة أن يعمل الاتحاد الأوربي من أجل منع خروج الوضع عن السيطرة خاصة في ظل التوقعات التي تشير إلى أن ضغط تدفقات الهجرة سيزداد مستقبلا .. في المقابل أرجع خبير في شؤون العلاقات الدولية أن ضعف المساعدات المادية التي تمنح للمغرب ، إلى عدم شفافية الجهات المسؤولة في تدبير شؤون الهجرة السرية ! عكس ماهو معروف على الحكومة التركية ….

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

19 سنة سجنا ل”إسكوبار الكوكايين بدار الكبداني ” الذي حاول تهريب 650 مليار من الكوكايين !

بحسب مصدر عسكري .. إنقاذ 54 مهاجر سري قبالة رأس الماء !