in

الإعدام لمتهمين في جريمة قتل وتشويه جثة شخصين بالحسيمة

رضوان الكندوزي :

قضت استئنافية الحسيمة بداية الأسبوع الجاري، بإدانة المتهمين في قضية قتل شخصين والتمثيل بجثتيهما، ورميها بمنطقة بادس بالحسيمة.

وتابعت النيابة العامة أربعة متهمين في هذه القضة بتهم تتعلق بالقتل العمد، وعدم التبليغ عن وقوع جناية، والإمساك عمدا عن تقديم مساعدة لشخص في خطر، وإخفاء جثة شخص مجني عليه في جريمة قتل، وتكوين عصابة إجرامية من أجل ارتكاب جنايات ضد الأشخاص والأموال، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، أعقبته جناية أخرى بارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ ذلك كل حسب المنسوب اليه.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين الرئيسين من أجل ما نسب اليهما ومعاقبتهما بالإعدام، فيما حكمت على متهم ثالث بثمانية اشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، وقضت بعدم مؤاخذة المتهم الرابع من اجل جناية المشاركة في القتل العمد وعدم التبليغ عن وقوع جناية والمشاركة في ذلك والتصريح ببراءته منها وبمؤاخذته من اجل باقي المنسوب اليه ومعاقبته على ذلك بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.

وتعود تفاصيل الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام المغربي في أواخر شهر مارس الماضي، بعد العثور على جثتين تم تشويههما بورش للبناء، ما أثار استنفارا أمنيا كبيرا، انتهى باعتقال الجناة.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رغم تراجع “ساوند إنيرجي”.. تفاؤل كبير قبل انطلاق التنقيب عن الغاز في الجهة الشرقية

وفاة “أحمد الحدوشي” أحد كبار رجالات الحركة الشعبية بالناظور