“الأبلق”يتهم ( ريفيو الشتات ) بالسعي للزعامة .. ويدخل في إضراب عن الطعام ( النص الكامل للرسالة )

أعلن “ربيع الأبلق” المعتقل على خلفية ما بات يعرف إعلاميا بحراك الريف، عن دخوله في معركة الأمعاء الفارغة، احتجاجا على ما وصفه بطغيان ظاهرة التخوين ومرض حب الزعامة والقيادة، في صفوف الريفيين بـ”الشتات”.

وحسب رسالة المعتقل التي توصل موقع “أخبارنا” بنسخة منها، فهناك انحراف وميل خطير عن مبدأ الحراك الشعبي وقضية الريف، التي يقول “الأبلق” إنهم قدموا حريتهم ضريبة لها.

وقال المعتقل، إنه لا يمكنه السكوت على ما يقع بين إخوته الريفيين بالشتات، مضيفا أنه يلاحظهم يتقاذفون فيما بينهم ويشهرون سلاح التخوين، للقضاء على أية وحدة، حسب ما جاء في نص الرسالة.

كما دعا “الأبلق”، إلى التجرد من الأنا التي طغت بين بعض المناضلين والتسلح بنكران الذات، موضحا أن المناضل الحقيقي هو من يترفع عن “هذه الخزعبلات وليس هدفه هو الصعود إلى المنصات لإلقاء الكلمة أو أن يتسابق مع من يعلن عن شكل احتجاجي ليسجله تحت ملكيته الخاصة”.

للإشارة، فبعد الصراع الكبير الذي دخل فيه نشطاء الحراك الريفيين بالخارج، دعت لجان الحراك بألمانيا إلى الحوار ونبذ الخلافات والصراعات، من أجل “قضية الريف والمختطفين في سبيلها”.

وهذا النص الكامل لرسالة “ربيع الأبلق” من داخل زنزانته:

من المختطف ربيع الأبلق إلى أبناء الريف داخل الوطن وخارجه

الموضوع: اعلان عن معركة الأمعاء الفارغة

يحُزُّ في نفسي كثيرا وأحسُّ بألم عميق لما وصل إليه حالنا من طغيان ظاهرة التخوين المجاني ومرض حب الزعامة وَالقِيادة، وفي المقابل أرى انحرافا ومَيْلًا خطيرا على مبدئِ الحراك الشعبي وقضية الريف التي قدمنا حريتنا ضريبة لها.

شخصيا لا يمكنني السكوت على ما يقع بين إخوتنا الريفيين في الشتات، حيثُ نلاحظهم يتقاذفون فيما بينهم ويشهرون التخوين كسلاح للقضاء على أَية وحدة. ولا أخفيكم أمرًا، فكل هذا لا يَصُبُّ إلا في مصلحة المخزن؛ إذ يساهم في تشتيت شمل الريفيين.

من هنا أعلن أني أحترم الجميع دون استثناء بِغَضِّ النظر عن درجتهم أو ايديولوجيتهم وأقف لهم اجلالا لما قدموه من أجلنا ومن أجل قضيتنا جميعا، فكل ما يهم في هذه الظرفية هو الدفاع عن مطالب الحراك الشعبي واطلاق سراح كافة المختطفين والمعتقلين على خلفيته.

وليس عيبا أن يختلف اثنان أو أكثر في كيفية التعبير، بل وحتى الاختلاف في الرُّؤَى؛ إذ أنَّ هذا أمر إيجابي وصحي في أي حركة احتجاجية، حيث أن هذا الاختلاف يساهم في إعطاء الشرعية والقوة لقضيتنا. هذا ما لم يؤدي هذا الاختلاف إلى التناحر بين الإخوة، وإلا فهو اختلاف مذموم ولا رَيْبَ. وعليه، فلا يجب أن ننظر إلى هذه المسألة بنظرة ضيقة، بل على العكس تماما، هذا إن كنا حقًّا نحمل غيرة حقيقية على الريف وأبناء الريف.

قلتُها وسأقولها مرة أخرى، يجب علينا جميعا أن نتجرد من الأنا التي طغت بين بعض المناضلين ونتسلح بنكران الذات، فالمناضل الحقيقي هو من يترفع عن هذه الخزعبلات ، وليس هدفه هو الصعود إلى المنصات لإلقاء الكلمة، أو أن يتسابق مع من يعلن عن شكل احتجاجي ليسجله تحت ملكيته الخاصة. وكما أسلفت فقد سبق لي أن قلت هذا الكلام ولا ضير في إعادته مرة تلو الأخرى إلى أن نلقى آذانا صاغية.

” أمن أجل هذا انخرطنا في الحراك الشعبي وضحينا بوقتنا ومسؤوليتنا، بل حتى بحريتنا؟ أخرجنا للشارع حتى نسمع أبناء الريف الواحد ينهش بعضهم بعضا؟ بل ويتسابقون في نشر غسيل بعضهم البعض على المباشر. بل وأكثر من هذا فحتى عائلاتنا لم تسلم منكم في كثير من الأحيان؛ إذ صاروا موضع اتهام من قبل الكثير ممن يعدون أنفسهم مناضلين.. كان حَرِيًّا بكم أن تحملوا كتبا تتحدث عن أمجاد الريف وتاريخه العظيم وتشاركوه مع متتبعيكم على اللايف بدل التفاهات الفارغة، – وهذا أضعف الإيمان وجُهْدُ المُقِلِّ- هل هذا هو الواجب الحقيقي للإنسان الريفي الذي يعشق الحرية ولا يسمح لأحد أن يخدش كرامته؟

بناء على كل ما سبق، فقد قرَّرتُ أن أدخل في اضراب عن الطعام. ولم أقرر الدخول في اضراب عن الطعام لأجل الاضراب فقط، وإنما أدخل فيه ليكون بمثابة جرس انذار ودقا لناقوس الخطر، وتعبيرا من قبلي عن عدم الِّرضَا على ما وصل إليه حالنا.

صحيح أن وضعي الصحي لا يسمح لي بخوض اضراب عن الطعام؛ إذ أ، الاضرابات التي خضتها سابقا قد أثرت على صحتي كثيرا ( أتناول أكثر من دواء مفرقة بين أدوية المعدة و…. ) ثم إن الوضع الصحي لوالدتي لا يسمح لها أيضا بسماع خبر دخول فلذة كبدها في اضراب طعامي آخر ، لكن الريف فوق كل اعتبار وسنفديه بروحنا ان اقتضى الأمر.

مقالات ذات الصلة

16 أبريل 2024

بعد فضيحة “تحدي المواعدة” للجنس … ناشط فيسبوكي يطلق منصة للزواج الحلال في المغرب

16 أبريل 2024

إيداع أب وإبنه سجن سطات في قضية بيع عقود مزورة للهجرة الى الخارج مقابل 300 مليون

16 أبريل 2024

توقيف أفراد شبكة إجرامية تتاجر في “التوانسة” يتزعمها مغربي في فرنسا

16 أبريل 2024

رعي الأغنام وسط مدينة الناظور يثير غضب مستعملي طريق والساكنة

16 أبريل 2024

إعتقال عصابة من أربعة أشخاص بعد سرقتهم لمجوهرات من محل لبيع الذهب بالدار البيضاء

16 أبريل 2024

ليلة المقذوفات المتفق والمتفاوض عليها بين إيران وإسرائيل

16 أبريل 2024

بلجيكا تحصل على موافقة المغرب لإعادة حوالي أربعة آلاف من مهاجريه ضمنهم سجناء

16 أبريل 2024

منع رئيس الميزانية والصفقات بمجلس جهة فاس-مكناس من السفر بسبب الإختلاسات

16 أبريل 2024

فيديو : شخص يتهم بنك القرض الفلاحي بوجدة بإختلاس حوالي مليار سنتيم من أمواله

16 أبريل 2024

ضبط شرطي بالقتيطرة متلبسا بحيازة كمية من الكوكايين و “السيليسيون”

16 أبريل 2024

وزير الصحة والحماية الاجتماعية يعطي الإنطلاقة ل 43 مركز صحي ومستوصف بجهة الشرق إنطلاقا من جماعة بني شيكر بالناظور

16 أبريل 2024

تطوان تشهد رحيل الأمين بوخبزة أحد قادة الحركة الإسلامية بالمغرب

16 أبريل 2024

تأجيل محاكمة المغني الذي دعا إلى إغتصاب القاصرات من الخلف في أغنيته

16 أبريل 2024

بارونات الإجرام والمخدرات بجماعة أحفير بإقليم بركان واتخاذ «الحسابات الوهمية» كمنبع الفتنة ومصنعُ الأكاذيب

16 أبريل 2024

المغرب وبلجيكا يدعوان لوقف إطلاق النار بغزة وزرع المحبة والسلام بين إسرائيل وفلسطين