in

إيران تقرر رسميا اللجوء إلى الخيار العسكري ضد “ترامب” انتقاما لمقتل الجنرال “سليماني”

أكد مستشار المرشد الأعلى الإيراني، اللواء حسين دهقان، الأحد، أن رد إيران على اغتيال الجنرال قاسم سليماني بضربة جوية أمريكية في العراق “سيكون عسكريا”.

وقال المستشار العسكري للمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأمريكية إن “الرد سيكون بالتأكيد عسكريا وضد مواقع عسكرية”.

وبعدما أكد أن “أمريكا هي التي بدأت الحرب”، قال المستشار العسكري “بالتالي، عليهم أن يقبلوا بأن ردود الفعل ستتناسب وأفعالهم”.

وتابع المستشار ووزير الدفاع السابق “الأمر الوحيد الذي يمكن أن يضع حدا للانزلاق إلى الحرب هو أن يتلقى الأمريكيون ضربة مساوية لتلك التي قاموا بها”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أعلن في مؤتمر صحفي في طهران، أن بلاده “لا تسعى إلى الحرب ولكنها مستعدة لمواجهة أي موقف”.

وأضاف أن قادة إيران سيجهزون للرد على اغتيال سليماني “بطريقة تجعل العدو يندم على فعلته ولكن بشكل لا يجر الأمة الإيرانية، قدر الإمكان، إلى حرب”.

وتوعد خامنئي أول أمس الجمعة “بانتقام قاس” لمقتل سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري. وقتل سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، فجر الجمعة في قصف جوي أمريكي استهدف موكبهما قرب مطار بغداد الدولي.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تغليط للرأي العام بالدريوش بواسطة أميون ينشطون بمواقع إلكترونية والفايسبوك حول صفقة وهمية !

عاد كلبها الذي كان برفقتها واختفت هي … جثة سائحة إيطالية تستنفر الدرك الملكي