in

إعتقال مغربي في لبنان بتهمة التجسس !

نقلت صحيفة “لا ريبوبليكا” عن مواطنة إيطالية تدعى ايريكا مازيلو، إن ابنها كريم بشري البالغ من العمر 24 عامًا، وذي الأصول المغربية، معتقل في لبنان منذ الثالث من مارس الماضي، حيث تم ضبطه وهو يلتقط صورا لمواقع عسكرية.

ايريكا أكدت أنها كانت تكلم كريم على الهاتف بشكل منتظم، وكان يطمئنها على حاله طيلة ثلاثة أشهر، لكن الاتصال معه انقطع منذ الـ 14 من يونيو الماضي بعدما تم إيداعه في الحبس الانفرادي، حسب ما أخبرتها القنصلية الإيطالية ببيروت والمحامي الذي وكلته لمتابعة الملف.

 كريم بشري المغربي من جهة الأب، يعمل ممثلا تجاريا بمدينة فيتشينسا بعدما ترك دراسته الجامعية، وهو من عشاق السفر والتصوير الفوتوغرافي وزار العديد من البلدان، اعتقل خلال زيارته الثالثة لبيروت، حين كان يصور أماكن حساسة بالنسبة للأمن القومي اللبناني دون علمه بذلك، حسب رواية الأم، والتي تجهل حتى الساعة التهمة الموجهة لابنها، وتنتظر انتهاء التحقيقات مع بداية شهر شتنبر، حسب إفادة القنصلية الإيطالية، لتنتقل إلى بيروت للاطمئنان على ابنها. 

هذا وأعلنت الخارجية الإيطالية في وقت سابق أنها تولي اهتمامًا خاصًا لقضية كريم بشري، وتتواصل باستمرار مع والديه حسب مواقع إيطالية متخصصة في الشؤون المغاربية.

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

المغرب يحكم بالإعدام على مليلية !

الجيفة والمواشي المريضة في مجزرة الناظور !