in

إعتقال البارون “حسن بيتي” شريك رئيس جماعة تيزطوطين ، في مشروع الملابس المستعملة !

ألقت السلطات الإسبانية ليلة الجمعة الأخير القبض على المهرب الكبير في قطاع الملابس المستعملة ، والمخدرات ، والذي منحته الدولة المغربية أراضي شاسعة مجانا بميناء بني أنصار ، لإستغلالها في قضايا التهريب القانوني عبر تجارة الملابس المستعملة ، وهو معروف بتطرفه ، وتمويله للإرهاب .

وكشف مصدر مطلع الى أن الأمر تطلب تعبئة عامة و كاملة للموارد البشرية والمادية لملاحقة واعتقال هذا المغربي المدعو “حسن بيتي” في مليلية، والذي يتحدر من جماعة تيزطوطين بإقليم الناظور، حيث تم تعقبه طوال رحلاته العديدة، باستخدام أحدث التقنيات ، وكان على علاقة كبيرة جدا برئيس الجهة الشرقية، ورئيس جماعة تيزطوطين ، الذي يعتبر من أهم شركائه في مشروع الملابس المستعملة بالميناء .

وأضاف المصدر ذاته أن بيتي الموقوف كان يتاجر في الملابس المستعملة، حتى أنه أطلق عليه لقب “إمبراطور متجر التوفير”.

و كان موضوع اهتمام من جانب وكالات إنفاذ القانون الإسبانية فيما يتعلق على وجه الخصوص بالشركات التي يمتلكها أو يرتبط بها في مليلية وفي مدينة أليكانتي وقربه من الدوائر الإسلامية المتطرفة، المدرجة على أنها تهديد خطير للأمن والنظام العامين في إسبانيا، ولكن أيضًا في الشرق الأوسط.

و قام الموقوف كذلك بغسل الثروة التي تم جمعها من تجارة التوفير من خلال المشاريع العقارية، كما يُعتقد أيضًا أنه على صلة بشبكات تهريب وتهريب مخدرات وأسلحة أخرى .

ويتم حاليا اخضاعه رفقة العديد من الأشخاص النشطين في نفس الدائرة لتحقيق مكثف من قبل الشرطة الاسبانية.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بعد تسجيل 41 إصابة أمس السبت بالناظور .. يومه الأحد بدون أي حالة إصابة !

تعليق الدراسة حضوريا بمؤسسة المدى الخصوصية بالناظور بسبب كورونا