إضراب عن الطعام ينقل المرتضى اعمراشا إلى المشفى !

23/01/2019

ذكرت أسماء اعمراشا، أخت المرتضى اعمراشا، المعتقل على خلفية تهم تتعلق بتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي، أنه تم نقله (المرتضى) إلى المستشفى بعدما دخل في إضراب عن الطعام.

وقالت أسماء، إن أحد أصدقاء المرتضى، اتصل بها هاتفياً و أكد لها، أن ” إعمراشا في إضراب عن الطعام والماء منذ 5 أيام، وأكد نقله للمصحة مرتين بسبب تدهور حالته وانخفاض نسبة السكر في جسمه”

وأوضحت أخت ذات المعتقل، أن صديقه، كشف لها أن اتصال اعمراشا، كان “حزين ويدمع القلب والعين”، مشيراً إلى أنه “يبلغ سلامه لكل الأصدقاء وفي نفس الوقت يودعكم لأنه عازم على مواصلة إضرابه حتى يفتح تحقيق في قضية احتجازه قسرا وما ورد في رسالتيه السابقتين أو الاضراب حتى الموت وأخبرني أنه نقص حوالي 6 كيلوغرام من وزنه وأنه في حالة سيئة جدا”.

وجدير بالإشارة أن المرتضى اعمراشا، الناشط في حراك الريف كان قد اعتقل في الحسيمة في شهر يونيو من سنة 2017، ورحل إلى سلا، قبل أن تقرر متابعته في حالة سراح، عقب وفاة والده، ليتم توقيفه مجدداً و الحكم عليه بـ5 سنوات سجناً نافذاً.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار