in

إسبانيا سترد بحزم على قرار المغرب بترسيم حدوده البحرية !

أثار قرار المغرب بترسيم حدوده البحرية في الأقاليم الصحراوية، خلاف بين جزر الكناري التي تتمتع بحكم ذاتي تحت السيادة الإسبانية، وبين السلطة المركزية بالعاصمة مدريد.

وفي هذا السياق، طالب حزب “تحالف كناريا” المعارض في جلسة عقدها البرلمان الإسباني، يوم الاثنين 23 دجنبر الجاري، حكومة “بيدرو سانشيز” بـ”توضيح الإجراءات التي ستتخذها إسبانيا في أسرع وقت ممكن ضد قرار المغرب أحادي الجانب القاضي بترسيم الحدود بين المملكتين”.

ودعا “تحالف كناريا” إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان الإقليمي الإسباني لمناقشة تداعيات ترسيم المغرب لحدوده البحرية بالجنوب، للرد الحازم والحذر من المغرب .

وأشار الحزب الإسباني إلى أنه من المهم معرفة مضمون المحادثات التي جرت بين وزيرة الخارجية الإسبانية ونظيرها المغربي حول هذه القضية.

يشار إلى الرد الإسباني على قرار المغرب أخذ مسارا تصعيديا، إذ كشفت صحيفة confidencial digital اليوم الثلاثاء أنه بعد يوم واحد فقط من إعلان المغرب عزمه ترسيم حدوده البحرية، نشرت القوات الجوية الإسبانية شريط فيديو عبر حسابها على الفايسبوك وأنستغرام، يظهر تحليق مقاتلتين من طراز f-18 على سواحل جزر الكناري.

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بعد تزكيته لأحكيم … إنتحار حزب الحركة الشعبية بالناظور وتشتت بين أعضائه … والصبار يساهم في تشكيل تحالف جديد لإنتخاب مكتب المجلس البلدي

سمسرة مواعيد “الفيزا” تدفع قنصليات إسبانيا وفرنسا لاتخاذ إجراءات صارمة !