إسبانيا تحاصر مساجد المغاربة بمليلية

04/04/2019

حاصرت القوات الأمنية للإحتلال الإسباني بمدينة مليلية ، مساجد يؤمها مغاربة، حيث فرضت مراقبة أمنية شديدة، بعد تقارير أمنية تحدثت عن جهات تستغل الحادث الإرهابي بـ”نيوزيلندا” من أجل الانتقام، خاصة وأن متطرفين مسيحيين متأثرين بأحزاب يمينية إسبانية يدعون إلى إغلاق المساجد غير الرسمية.

ووفقا لما أفاد به مصدر محلي فإن، القرارات الأمنية الجديدة في مليلية شملت نشر عناصر أمنية في محيط المساجد، وأخرى بالزي المدني داخلها، إضافة إلى إعداد تقارير يومية عن أنشطة مشتبه في تشددهم”، مضيفا أن الأمن الإسباني شرع في مراقبة تحركات إسبانيين متعاطفين مع الأحزاب اليمينية المتطرفة، خاصة أن حزب “فوكس”، اليميني المتطرف في إسبانيا، يواصل حملته بالدعوة إلى إغلاق جميع المساجد غير الرسمية، باعتبارها “عشوائية”، وفضاأت لـ”تفريخ الفكر الديني المتطرف”.

وكشف المصدر عن أن سلطات الإحتلال الإسباني بادرت إلى فتح قنوات الاتصال مع أئمة بالناظور يحلون بالمدينة ، كل جمعة، لإلقاء خطبة الجمعة، وذلك من أجل حث المصلين على نبذ الكراهية والتطرف، والإيمان بأسس العيش المشترك وقيم الديمقراطية والانفتاح.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار