إرتفاع عدد معتقلي “الخبز الحافي” بجرادة إلى 7 أشخاص

17/07/2020

إرتفع عدد المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي عرفتها مدينة جرادة إلى سبعة أشخاص.

ويتابع المعنيون في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ”خرق حالة الطوارئ ، والتحريض على التجمهر “، ويتعلق الأمر ب” مصطفى.أ ، الطيب. م، عيسى ل، نور الدين.أ ” الذين تم تحديد 27/07/2020، عزيز.ب، بوجمعة. ق، وعبد القادر الذين سيعرضون على النيابة2020/ 07/ 17 .

وفي هذا الإطار، استنكر المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، هذه الاعتقالات، مبرزا في بلاغ له أن الاحتجاج السلمي، حق يضمنه الدستور، والعهود والمواثيق الدولية.

وفيما أكدت على ضرورة تغليب الحوار على الهاجس الأمني، طالبت الجمعية بإطلاق سراح جميع المعتقلين، كما طالبت بالعمل على إنهاء معاناة عمال ( الساندريات )، وإحداث بدائل تفاديا لسقوط مزيد من الضحايا ( الذين يغامرون بأرواحهم من أجل الخبز الحافي بحسب ما ورد على لسان والد أحد المعتقلين ) .

واستفاقت مدينة جرادة صباح يوم 2020/07/12 على فاجعة وفاة أحد عمال آبار الفحم، المسمى قيد حياته “مهدي بلوشي” ، على إثر انهيار صخور البئر الذي كان يعمل به، والموجود قرب حي يوسف.

وأضافت الجمعبة على أن هذا الحادث المؤلم تسبب في تنظيم مسيرة سلمية كرد فعف ببعض شوارع المدينة، لكنها انتهت بإنزال أمني مكثف، وتم اعتقال مجموعة من الشباب.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار