in

إخلاء شوارع الرباط لمدة 72 ساعة بسبب المسيح …!

تستعد السلطات المحلية بأمر من والي جهة الرباط ، لفرض رقابة على عدة شوارح وأحياء ومنع السيارات ومنع السيارات من التوقف ابتداء من اليوم الجمعة 29 مارس إلى غاية يوم الأحد 31 مارس 2019، وذلك على خلفية الزيارة التي يقوم بها “البابا” للمدينة.

وتوالت التعليقات الساخرة منذ إصدار القرار، حيث اعتبره البعض نوعا من التضييق على حرية المواطنين في التنقل، مما سيؤثر سلبا على قضاء مصالحهم.

في هذا السياق قالت إحدى الناشطات “كون كان هاد ممنوع الوقوف من الصباح كنت غادي نبقى زايدة بالسيارة و نرمي بنتي لمدرستها من النافذة مثلا”.

وعلق أحد النشطاء على فيسبوك بلغة ساخرة “و ممنوع كذلك التنفس و الأكل والشرب و النوم و الاستحمام…… لبلاد متخومة بالمشاكل و الاحتقان غادي و كيتزايد….. خاصنا غير زيارة البابا هي اللي تحل لينا جميع المشاكل”.

فيما ردد البعض الإشكال الذي تعاني منه الرباط، بخصوص ضعف الأماكن المخصصة للسيارات، مبرزين أن هذا القرار سيزيد من حدة المشكل.

يذكر أن مدينة الرباط تشهد منذ أيام إنزالا أمنيا في الأحياء المجاورة لحي حسان، المحطة الأولى في زيارة البابا، حيث يتواجد في كل شارع أفراد من القوات المساعدة وعناصر أمنية بالزي الرسمي، سيقومون بتأمين الأحياء القريبة من مسجد حسان.

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بالفيديو: سفينة تقاوم الرياح العاصفة بصعوبة قبالة سواحل الناظور

عاجل: الوزير “المغربي” الشاذ يقدم إستقالته من الحكومة …