in

إجراء جديد لـ”الأنستغرام” يصدم المشاهير المغاربة ويهددهم بالسجن

في تطور تكنلوجي جديد أغضب مشاهير البوز المغاربة، وفرض عليهم شروطا جديدة يصل الإخلال بها إلى حد السجن والحظر النهائي من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أوجب موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” على المشاهير ختم جميع منشوراتهم التي تحمل طابع تجاري بهاشتاغ #ad أو #sponsored.

الإجراء الجديد من شأنه أن يعطي شفافية أكثر للمنشورات التي تكون ذات طابع ترويجي أو يتحايل فيه الناشر على المتابعين، خصوصا مشاهير البوز المغاربة الذين ينشرون محتوى تحايلي او ترويجي من أجل الإشهار، لكن دون الكشف عن ذلك، ليأتي هذه الإجراء الجديد لفرض نوع من المصداقية والشفافية مع المتابعين.

وجاء القرار حسب ما أوردته مصادر إعلامية دولية نتيجة كون المشاهير يساهمون في زيادة قيمة العلامة التجارية من خلال نشرها على صفحتهم الخاصة بالإنستغرام، رغم أنها تكون بطريقة غير مباشرة.

وأضافت المصادر أن للمشاهير تأثير كبير على قرار شراء المستهلكين للمنتوج، وبناء على توصية من الشخصية المشهورة يقرر المستهلك أو المتابع شراء المنتوج، وهنا يتحول الإعلان عن المنتوج إلى حيلة للتجارة.

هذا وقد قد يواجه المشاهير من بينهم مشاهير البوز والغناء المغاربة خطر الاعتقال إذا لم يلزموا بتعليمات سوق المال، حيث تصل العقوبة إلى السجن باختلاف الدول والقوانين التي تتعامل بها، لكن في غالبيتها تدخل في إطار الملكية الفكرية، او التحايل على القانون في العلامات التجارية

متابعة :

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

( فيديو ) : مشعوذ اتحاد طنجة “يرش” أشياء غريبة .. ويهزم الوداد !

عاجل : المحجوب يعترف بقتله لإخلاص ضواحي الدريوش .. ونقل جثة المقتولة إلى الدار البيضاء !