إبنة ترامب تعطي أوامرها للحكومة المغربية من أجل العمل على المساواة في الإرث بين النساء والرجال !

صدمت ابنة الرئيس الأمريكي إفانيكا ترامب المغاربة بعدما نشرت تغريدة على حسابها بتويتر تؤكد فيها أن حكومة “سعد الدين العثماني” تعتزم إدخال تغييرات على نظام الإرث.

ونوهت إفانيكا في تغريدتها التي نشرتها أمس الإثنين بهذه الخطوة  معلنة عن تقديرها لما اعتبرته الريادة القوية لسفيرة المغرب بواشنطن الأميرة جمالة ، التي تتواصل معها .

وأكدت ابنة ترامب أنها ستعمل على دعم هذه الخطوة التي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الرجال والنساء حسب تعبيرها.

هذا وسارع نشطاء فايسبوكيون مغاربة إلى مطالبة الحكومة بالخروج بتوضيح رسمي تؤكد من خلاله أو تنفي ما حملته التغريدة من معطيات غير مسبوقة.

ولمحاولة ذر الرماد في عيون المغاربة ، اعتبرت قصاصة صادرة عن وكالة المغرب العربي للأنباء أن الأمر يتعلق باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص. 

وأضافت الوكالة الرسمية أن إفانيكا ترامب أكدت على أن مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة ستواصل دعم الحقوق العقارية للنساء المغربيات، في إشارة إلى البرنامج الحكومي الذي أطلقته الحكومة الأمريكية في فبراير الماضي.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5