( أورو بوليس ) تكشف أسرارا خطيرة عن مافيا كبيرة من الناظور ودريوش !

( أورو بوليس ) تكشف أسرارا خطيرة عن مافيا كبيرة من الناظور ودريوش

في تسريبة لجهاز الشرطة الأوروبية (أوروبول) قبل يومين سلطت الضوء على شبكة إجرامية خطيرة من الريف .. تنقل عائدات بيع المخدرات في فرنسا وبلجيكا وهولندا إلى المغرب عن طريق شبكة مالية غير رسمية معتمدة على الحوالات، إذ كانت تحوّل شهريا ملايين الأروهات …
وافادة الشرطة الاروبية أن الشبكة تعتمد على منظومة ضخمة لغسل الأموال وتهريب المخدرات، وقد بلغت قيمة الأموال التي غسلتها سنة 2016 ما يفوق 350 مليون أورو ..
وكانت السلطات الفرنسية قد أصدرت 20 لائحة اتهام ضد أشخاص مرتبطين بهذه الشبكة و18 أمر إحالة وستة مذكرات اعتقال، ثلاثة منها في حق أشخاص من الريف .. رئيس جماعة قروية بإقليم دريوش الذي لم يغادر المغرب خوفا من الإعتقال – ومستثمر في العقار بالناظور الجديد – وصاحب محل للصرف بالناظور الذي يمتلك إقامة في دولة أوربية ..
وأكد المدعي العام الفرنسي أن ما كانت تقوم به الشبكة يفوق النشاط العادي لشبكات مهربي المخدرات والأموال، موضحا أن أشخاصا كانوا يجمعون الأموال من المهربين ويحملونها إلى قيادات أعلى، مشيرا إلى أن الشبكة كانت تمسح أي آثار لتحويلها للأموال وتتجنب القنوات الرسمية لنقل الأموال بين دول العالم ، ومقرها الرئيسي في هولاندا وينشط فيها سياسيون وأمنيون ورجال أعمال … الخ ..أغلبهم ينتسب للريف الكبير ..

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

الأحد 7 فبراير 2021 - 10:29 17
السبت 6 فبراير 2021 - 23:49 3
السبت 6 فبراير 2021 - 19:59 5