in

أمام ظاهرة غلاء اللحوم في الناظور … اللجوء إلى لحم الحمير والكلاب بديلا …!

بعد موجة الغلاء التي شملت الخضر والفواكه، قبل أيام، بسبب إضراب أرباب شاحنات نقل البضائع، جاء الدور، بحر الأسبوع الجاري، على اللحوم الحمراء والبيضاء.الدجاج
بشكل صاروخي، ارتفعت أسعار الدجاج في أسواق الناظور والنواحي ، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ناهز سعر الكيلوغرام الواحد 23 درهما.
المهنيون برروا هذا الارتفاع بنفوق ملايين الكتاكيت في ضيعات تسمين الدجاج، ما كبدهم خسائر فادحة.اللحم
بدورها، ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء، إلى حوالي 80 درهما للكيلوغرام الواحد … هذا الإرتفاع جعل أغلب السكان في الناظور يلجأون إلى بعض محلات اللحوم الحمراء التي لايتجاوز ثمن الكيلو الواحد فيها 70 درهم فقط ، حيث يقوم الجزارون بالإستعانة بلحوم الحمير والكلاب ، في غفلة من الزبناء ، وما يذره ذلك من أرباح خيالية عليهم .

ويحتج مهنيو القطاع على انتشار الذبيحة السرية، خصوصا بضواحي أزغنغان وبني انصار ، وكثرة الوسطاء، الأمر الذي جعل القطاع، حسبهم، يتخبط في عشوائية كبيرة.

الفواكه هي الأخرى لم تسلم، منذ أسابيع، من الزيادات، حيث استقر سعر البرتقال في حدود 5 دراهم للكيلوغرام، وتراوح سعر التفاح بين 9 و15 درهما للكيلوغرام، وتجاوز سعر الموز 7 دراهم.الخضر
وشهدت أسعار الخضر، نهاية الأسبوع الماضي، ارتفاعا صاروخيا في غالبية أسواق المملكة، إذ وصل ثمن تسويق الكيلوغرام الواحد من البطاطس إلى 6 دراهم، أما البصل فبلغ ثمنه 6 دراهم للكيلوغرام الواحد، في حين فاق ثمن الطماطم 7دراهم.

Written by Kawaliss Rif

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

بالدليل : القضاء على عصابة خطيرة جدا بطنجة ، وزعيمها مايزال حرا !

هل يتجرأ المغرب على فتح تحقيق مع كارلوس غصن !