in ,

ألمانيا : من ضمنهم لاجئين من الريف ، خلاف حاد في بين ميركل وزيهوفر !

أجرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مساء اول أمس السبت، اجتماعا مع شريكها في الائتلاف الحكومي زعيم الاتحاد الاجتماعي المسيحي، وزير الداخلية، هورست زيهوفر، لمناقشة سياسة الهجرة.
وكتبت صحيفة “Handelsblatt” أن ميركل استقبلت زيهوفر في مقرها، مضيفة أن الاجتماع استمر لمدة ساعتين، دون ذكر أي تفاصيل حول نتائجه.
ومن المتوقع أن يكون ناقش الاتحاد الديمقراطي المسيحي برئاسة ميركل والاتحاد الاجتماعي المسيحي برئاسة زيهوفر امس الاحد ، في جلستي حزبيهما طرق حل الأزمة الحكومية الناتجة عن خلافات الحزبين في مجال سياسة الهجرة.
وتأتي هذه اللقاءات على خلفية النزاع الجدي الذي اندلع في الأسابيع الأخيرة في ائتلاف الاتحاد الديمقراطي المسيحي/الاتحاد الاجتماعي المسيحي الحاكم بشأن سياسة الهجرة. واقترح زيهوفر خطة عامة في مجال الهجرة، غير أن ميركل لم تؤيدها.
وتقضي هذه الخطة بحظر دخول اللاجئين الذين ليست لديهم الجوازات، وكذلك الأشخاص الذين كانت ألمانيا قد رفضت سابقا منحهم حق اللجوء في أراضيها. ومعلوم عن عدد مهاجري الريف الذين دخلوا ألمانيا بعد سلسلة من الاعتقالات التعسفية على هامش حراك الريف ، بلغ حوالي 14000 طالب لجوء !

مراسلة : محمد بوكوس

Written by kawalissRif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

جماعة بني وكيل : السوق الأسبوعي ( الأحد ) يشهد عملية تحرير !

الكاتب العالمي ( عبد اللطيف اللعبي ) المغرب عاد لزمن سنوات الرصاص !!