أعطاب المستشفى الحسني بالناظور مستمرة ، ونقابة تناشد المسؤولين !

11/06/2018

لايزال المستشفى الحسني بالناظور ، منذ مغادرة المدير السابق لمهامه ، والذي خلف تركه لمنصبه إستياءا لدى كل مكونات المؤسسة الصحية .. فمنذ قدوم الإدارة الجديدة والمستشفى يتخبط في مشاكل كثيرة للغاية .. مع ارتفاع عدد الوفيات في صفوف المرضى ، وإنعدام الخدمات الطبية ، وإستفحال ظاهرة الرشوة ..
وعلت ، صباح اليوم الاثنين ، أصوات الموظفين ، احتجاجا على قفزة هائلة غير مسبوقة إلى الوراء ، جراء عدة تجاوزات غير قانونية، تترتب عليها احتجاجات يومية للعاملين، وشكايات المواطنين، وبيانات لا تعد، ولا تحصى حول واقع هذا المستشفى ..
وطالب مكتب نقابي في رسالة توصل بها موقع ( kawalissrif.com ) ، التدخل العاجل للوزارة الوصية للبت في مختلف الاختلالات ، التي يراكمها المستشفى ، وإيفاد لجنة من المجلس الأعلى للحسابات للوقوف على جوانب الحكامة ، والتدبير ، والتسيير ..
بالإضافة إلى ذلك، جاء في المراسلة .. أن المواطنين بدورهم يشتكون من عدم تلبية حاجياتهم، وانتظاراتهم اليومية، من ضعف الطاقة الاستعابية في المستشفى ، والمواعيد البعيدة، حسب تغطيتهم للتطبيب، والتشخيص، والاستشفاء، وارتفاع التكاليف، ناهيك عن انعدام مجموعة من الخدمات، وقلة الآلات، والمعدات، ونفاذ، من حين إلى آخر، مخزون بعض الكواشف، والأدوية، والأعطاب المتكررة.

مراسلة : أحمد المسعودي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار