أسباب دعششة صاحب مخبزة ريحانة ، بعد رفضه بيع حلويات اليسوع

“إعلان مخبزة ريحانة لاتوجد حلوة رأس السنة…شكرا”، هو إعلان قام صاحب مخبزة قيل أنها بأكادير بتعليقه على زجاجة واجهة محله ، لم يكن يعتقد أن يثير حفيظة “الحداثيين” وصفحاتهم الالكترونية ، فشنوا عليه هجمة شرسة ،ووصفوه بأقدح النعوت من قبيل “داعشي” و”ارهابي” وغيرها من الأوصاف التي باتت تهمة جاهزة في حق كل من أراد أن يتشبت بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

فإذا كنا نتخوف كثيرا من “دعششة” فكر المغاربة واشباعه بالتطرف ونرفض أيضا كل أشكال وأنواع الارهاب ، فلنا الحق أيضا ان نتخوف من تغلغل الفكر “التسفيهي” المتشبع بالحداثة الزائدة والمحصن بالعلمانية ، فليس كل من أراد أن يتشبت بتعاليم الاسلام الحنيف وبتقاليد بلاده فهو “داعشي”، فهؤلاء المتحررون يريدون وطنا بلا أخلاق وطنا بلا هوية وطنا بلا مرجعية دينية ، دون أن يعلموا أن المغرب بلد إسلامي وديانته الاسلام وذلك موثق في الدستور وفي الهوية المغربية، وسلاطينه كانوا متشبتين باسلامهم السمح والمعتدل على مر العصور.

لايعقل انه ولمجرد أن يقرر صاحب مخبزة عدم بيع الحلوى فيقوم الحداثيين ويهاجمونه ويصفونه ب “الداعشي” و”المتطرف” وووو، فنحن في بلد الحريات يضمن لكل شخص ان يزاول معتقداته بكل حرية ، والرجل حر في مخبزته وله الحق ان يبيع ما يشاء وان لا يحتفل برأس السنة ، كما لزبنائه الحق في ان يشتروا ممن يشاءون وهم أحرار ان يحتفلوا كما يشاءون برأس السنة… فالكل حر في تصرفاته شريطة التشبع بحب الوطن ،و كما يقول المثل المغربي الشائع :” كل شاة تاتعلق من كراعتها”.

مقالات ذات الصلة

06/10/2022

سفير المغرب بفرنسا يدعو إلى إنهاء التوتر بين باريس والرباط

06/10/2022

قدم من الجزائر كلاجئ … هكذا تحول المحمودي رئيس جماعة بني وكيل بالناظور إلى ملتهم لحقوق إخوته

06/10/2022

جنايات مراكش تستعد للنطق بالأحكام ضد العمدة بلقايد والبرلماني بنسليمان في ملف غسيل الأموال

06/10/2022

المنتخب الوطني المغربي يرتقي في تصنيف “الفيفا” للرتبة 22 عالميا

06/10/2022

إنتحار قاتل طليقته بسطات وترك رسالة لوالدته “سمحي لي يامي”

06/10/2022

وزارة الداخلية تمنع الحمير والبغال من التجول بالمدن المغربية

06/10/2022

غريب : وزيرة الثقافة الجزائرية ترد على المغرب بلباس يجسد الزليج المغربي المسروق من طرف نظام الكابرانات

05/10/2022

170 مليار سنتيم لإعادة تأهيل 5 مراكز استشفائية بالمغرب

05/10/2022

ماكرون ينفي منع “رئيس جمهورية القبائل” من الظهور في التلفزيون

05/10/2022

أسعار النفط مرشحة لإرتفاع تاريخي !

05/10/2022

وقفة إحتجاجية حاشدة أمام محكمة الدريوش لتطبيق القانون في حق العصابة التي زورت الإنتخابات التشريعية وأعلنت الفضيلي فائزا !

05/10/2022

عرض 100 بقرة كمهر للزواج من رئيسة وزراء إيطاليا المتطرفة … رئيس أوغندا يقرر عزل إبنه من الجيش

05/10/2022

الوكيل العام للملك يفتح تحقيق في شكاية وزارة الداخلية بشأن تزوير شهادة إدارية صادرة عن جماعة الناظور من طرف صيدلي

05/10/2022

روائح كريهة جدا تنبعث من جثث المدفونين بمقبرة “سالم” بالناظور تؤرق بال الساكنة

05/10/2022

رغم بعد المسافة .. السياسة تضم أوكرانيا إلى ملف إسبانيا والبرتغال لكأس العالم 2030 عوض المغرب المجاور