أساتذة المستقبل يفترشون “الكارطون” ويلتحفون السماء ، بجوار شعار : ( الله – الوطن – الملك )

07/03/2019

أرغمت السلطات الأمنية الأساتذة المتعاقدين؛ ليلة الثلاثاء/الأربعاء 6 مارس الجاري، على قضاء ليلتهم تحت ظل شعار المملكة المغربية “الله. الوطن. الملك” على “كورنيش” مدينة أكادير، وهم يفترشون “الكارطون” أو ما بقي لهم من ملابس وأفرشة؛ ويلتحفون السماء في الجو البارد على شاطِئ المدينة، بعد فض معتصمهم الليلي أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

ليلة بيضاء هي التي قضاها ما يفوق 1200 فرد من “أساتذة المستقبل” بمدينة أكادير ، بعد تدخل القوات العمومية لفض معتصمهم الليلي بالقوة؛ أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، حيث إحتجوا لما يفوق ثماني ساعات وأوقدوا الشموع في إطار برنامجهم الإحتجاجي، المتزامن مع إحتجاجات وطنية مماثلة للمطالبة بـالإدماج وإسقاط التعاقد.

وأكدت المصادر ذاتها، أن عناصر الأمن والقوات المساعدة طاردت الأساتذة المتعاقدين، في مختلف أزقة وشوارع أحياء المدينة ، وصولا إلى ساحة الأمل .. التي كانت وجهت الأساتذة لإكمال الإعتصام والمبيت الليلي، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية بالقوة لمنعهم من ذلك، ما أسفر عن إصابات متفاوتة في صفوف الأساتذة المعتصمين.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار