in

أخنوش يستفز مغاربة اسبانيا: “لبسوا مزيان ومتحشموش بينا”

غضب كبير أثارته رسالة موجهة من حزب التجمع الوطني للأحرار لحضور اللقاء المزمع انعقاده يوم 9 مارس الجاري، في صفوف عدد كبير من المغاربة المقيمين باسبانيا.

كشفت مصادر “إعلامية″ أن الدعوة التي وجهها الحزب المذكور باسبانيا للمغاربة المقيمين بالمهجر، خلقت ضجة كبيرة بعد تطرقها بطريقة مبالغ فيها ل”البروتوكول الخاص” بعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والأمين العام لحزب الحمامة خلال لقاءه بالجالية على هامش المؤتمر الإقليمي الثاني.

وعلق المهاجرون، حسب ذات المصادر، على هذه الرسالة التي وصفوها بالمهينة وأنها تعبر عن روح الاستخفاف و”الحكرة” لمغاربة اسبانيا، معتبرين أنها سلب لمواطنتهم، جراء تحقير هم بفرض نوع من اللباس وإجراءات خاصة للقاء الحزبي الذي سيحضره أخنوش، فضلا عن امتعاضهم من قضية تنبيه المشاركين من تسليم رسائل للوزير التجمعي، مستغربين من درجة التعالي التي تدوس على كرامة المهاجر المغربي، في الوقت الذي يشيد فيه مواطنو العالم بتواضع عاهل البلاد.

وزادت المصادر ذاتها قائلة إن مغاربة اسبانيا تعرضوا للاهانة والتبخيس، من خلال مجموعة من الشروط من بينها “الأشخاص الذين سجلوا في لوائح الحضور ان يأتو بلباس يليق بالمناسبة اَي لباس رسمي لان الإذاعة والتلفزيون المغربي و الإسباني سيكونا حاضرين علاوة على ان السادة الوزراء سيمرون لتحيتكم والسلام عليكم. نشعركم علما انه لا يمكن تقديم رسائل لسادة الوزراء، ارجو منكم ان تكون عند حسن ضننا بكم وعليكم احترام الضيوف، من جهة اخرى عليكم ان تحملوا بطاقة التعريف الاسبانية او بطاقة الإقامة الاسبانية، سيكون هناك حضور لرجال الأمن و كل شخص سيلج فقط إذا كانا حاملا لشارة تسمح له بالولوج، لن يسمح باي تعليق خارج على سياق الأمور او تدخل بدون إذن. نحيطكم علما ان الحافلات ستخرج يوم 8 مارس الى الفندق، على كل مدعوي ان يحمل معه وجبته ( البوكادييو) و قارورة الماء .

Written by Kawaliss Rif

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تهشيم قائد مقاطعة وإرساله إلى المشفى

الوكيل العام يدخل على خط فضيحة النقط مقابل الجنس بين أستاذ وتلميذته