أخنوش في السعودية ممثلا للملك … والسفير المنصوري متذمر من تهميشه من قبل رئيس الحكومة

16/10/2021

منذ أن كلف الملك محمد السادس أخنوش بحضور منتدى مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر (قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر). ممثلا للملك ، وذلك “نظرا لما يربط البلدين من علاقات أخويه وتاريخية واستراتيجية وقوية ومتجذره في العمق على مستوى القيادة والشعب وفي جميع المجالات” ، وفق زعم السفير السعودي .

كما يأتي هذا التكليف الملكي لأخنوش، بحسب المصدر ذاته، “لما يوليه الملك محمد السادس من دعم ومسانده واهتمام لهذه المبادرة المهمة”.

واعتبر السفير السعودي أن هذا التكليف الملكي لأخنوش، “يعكس ما يوليه الملك من اهتمام بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين المملكتين الشقيقتين، وذلك بأن يكون أول حضور في مهمة رسمية خارجية لرئيس الحكومة عزيز أخنوش بعد تعيينه وتشكيل الحكومة الجديدة، هي للمملكة العربية السعودية”.

ومنذ تاريخ تكليف العاهل المغربي لأخنوش بهذه المهمة يحاول مصطفى المنصوري سفير المغرب لدى الرياض الإتصال برئيس الحكومة أخنوش ، الذي ينتمي لحزبه ، لترتيب بعض الأمور ، دون المرور عن وزارة الخارجية ، والذي كانت تربطه علاقات معه ، ولم يتلقى المنصوري أي جواب ، أو الرد على مكالماته ، حيث عبر لأحد مستشاريه بالسفارة ، عن خيبة أمله في أخنوش، قائلا : “أنا زعيم قبل منو في ذاك الحزب للي وصلو للقمة” ، بمعنى أن مصطفى المنصوري كان ذات يوم رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار ، قبل مجئ أخنوش .

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار