أخنوش : حنا ولاد لمصانع إلى قلنا شي حاجة غانوفيوها ، ماشي بحال شي مزالط للي لقاو راسهوم وزراء !

06/06/2021

انتقد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، وزراء حزب العدالة والتنمية، خاصة بعد خرجتهم الأخيرة في لقاء حزبي نظم بأكادير.

وقال أخنوش، في لقاء حزبي نظم اليوم في طنجة، لتقديم توجهات برنامج الأحرار الانتخابي، بأن حزبه في حال ترأسه للحكومة سيلتزم ببرنامجه الانتخابي، على عكس ما فعله حزب معين) العدالة والتنمية(، حيث أكد في السابق أنه سيلتزم بإحداث 4 في المائة من نسبة النمو، ونحن في نهاية الولاية ولم نتجاوز1,7 في المائة”.

وأضاف أخنوش، أنه “لا يمكن قول أرقام نكذب بها على المغاربة ونتحاسبو عليها، ملي ماكنقدروش نديرو ونطبقوه على الأقل كنسكتو”.

وزاد بالقول ” ..والمصانع ماشي عاد دخلناهم، لما كانت عندي عشر سنوات كنت كنمشي للمصنع مع والدي، تولدنا وكبرنا فلوزينات ماشي بحال شي وحدين معروفوهم حتى ولاو وزراء ( في إشارة إلى أنهم أولاد الزلط”.

ويقترح الحزب، بحسب أخنوش، خلق مناصب شغل مؤقتة لـ 250 ألف مواطنة ومواطن على مدة سنتين، في مهن ذات منفعة عامة، مع استفادتهم من التغطية الصحية المجانية، لإدماجهم في مسار التشغيل وأنشطة العمل، في انتظار أن تعود عجلة الاقتصاد للعمل بشكل طبيعي وتصبح قادرة على خلق مناصب الشغل.

وبخصوص الشباب، اقترح أخنوش دعم 250 ألف شاب عن طريق برنامج “الفرصة”، وهو برنامج يهدف إلى تمويل مشاريع للمقاولة ومشاريع حرفية أو جمعوية، مع العمل على تقوية التوجيه والتكوين وكذلك التمويل في حدود 100 ألف درهم كقروض شرف بدون فائدة.

وكان عزيز رباح الوزير والقيادي بالبيجيدي في لقاء حزبي اليوم بأكادير ، على أن رأس مال أعضاء حزب العدالة والتنمية هو “المعقول”، مضيفا أنهم “قد يرتكبون بعض الأخطاء إلا أنهم أبدا لا يخونون المال العام ولا يسترزقون على حساب المواطنين أو يعتبرونهم سلما في الانتخابات للاغتناء وصناعة المال أو الثروة”، وذلك في إشارة لحزب أخنوش.

كواليس الريف: متابعة

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار